الأربعاء، 14 أغسطس 2013

سوني تطرح عدسات احترافية تجعل من التصوير أكثر متعة

منذ فترة ليست بالبعيدة تم تسريب خبر أن سوني ستقوم بطرح عدسات إحترافية لهواتفها الذكية تجلب متعة التصوير لمستخدمي هواتفها، وامس أعلن المصدر Sony Alpha Rumors صاحب هذه التسريبات عن أول صور خاصة بهذه العدسات.






بطبيعة الحال فإن ما يميز الهواتف الذكية في التصوير هو إمكانية الإتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشبكات كما يمكنك من ارسال واستقبال الصور مع أصدقائك عن طريق البلوتوث أو رفع صورك مباشرة لشبكات التواصل الإجتماعي ومشاركتها وغيرها من المميزات التي تفتقدها الكاميرات المحترفة من شركات التصوير العملاقة مثل Nikon و Canon على سبيل المثال.
لكن أيضاً بعد أن أنتجت سامسونج كاميرا جالكسي وبعدها كاميرا NX الإحترافية وكلاهما يعملان بنظام أندرويد بات كل هذا متاح ولكن ظهرت مشكلة أخرى وهي كبر حجم الكاميرا، وهذا ما يجعل فكرة سوني تعتبر فكرة عبقرية أن يتم طرح ملحق للهاتف يمكنك تركيبه على هاتفك في حين قررت إلتقاط صور احترافية وفكه فيما بعد لتستخدم هاتفك بحجمه الطبيعي.





ما تم نشره أمس هو معلومات عن نوعين من هذه العدسات
النوع الأول يحمل إسم DSC-QX100 بدقة 20.2 ميجا بيكسل وتحمل حساس RX100 وعدسة Carl Zeiss الخاص بكاميرا Sony RX100 II التي تباع بحوالي 750 دولار أمريكي.
النوع الثاني يحمل إسم DSC-QX10 بدقة 18 ميجابيكسل وبتقريب بصري 10x، ومن المتوقع أن تكون عدسة الكاميرا مشابهة لتلك الموجودة في كاميرا DSC-WX150 والتي تباع بسعر 400 دولار أمريكي.